التخطي إلى المحتوى

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن اغتيال قائد مجموعة الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات التابعة لحركة حماس شمال قطاع غزة، إبراهيم الصخر، في غارة جوية صباح اليوم.

شنت الفصائل الفلسطينية أعنف هجوم في التاريخ ضد الأراضي المحتلة، مما أدى إلى مقتل المئات وأسر أكثر من 120 شخصًا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، تشن قوات الاحتلال عمليات قصف عنيفة وإجرامية على قطاع غزة، أدت إلى تهجير واستشهاد وجرح الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، فضلاً عن ظهور دعوات لتهجير الفلسطينيين خارج القطاع.

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من أن الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المتواجدين في القطاع مغادرة منازلهم خلال 24 ساعة والتوجه جنوبا.

وشددت مصر على أن هذا الإجراء يشكل انتهاكا خطيرا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسيعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء، دون مأوى، في مواجهة وضع إنساني خطير وقاس. . والظروف الأمنية، إضافة إلى تكدس مئات الآلاف من السكان في مناطق غير مؤهلة لاستيعابهم.

ودعت مصر الحكومة الإسرائيلية إلى الامتناع عن اتخاذ مثل هذه الإجراءات التصعيدية لما لها من عواقب وخيمة على الوضع الإنساني في قطاع غزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *