الجيش اليمني يكشف عن بنك أهداف جديدة في العمق السعودي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهارة نت – صنعاء

كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، عن وضع 10 مواقع حيوية جديدة داخل العمق السعودي، ضمن بنك الأهداف التي سيتم استهدافها في اية لحظة.
وقال: هناك عشرة أهداف حيوية وحساسة في العمق السعودي، قد تتعرض للضرب في أي لحظة، مؤكداً استعداد قواتهم تنفيذ ضربات نوعية خلال مدة لا تزيد عن 24 ساعة وذلك لاستهداف أبرز عشرة أهداف حيوية وحساسة ضمن بنك الأهداف إذا ما قررت القيادة ذلك.
وأكد ان القوات اليمنية تمكنت خلال العام المنصرم 2020 من تنفيذ عشرات الهجمات الناجحة داخل العمق السعودي وضرب أهداف حيوية وعسكرية فيها، بواسطة الطيران المسير، والصواريخ الباليستية والمجنحة.
وأوضح العميد يحيى سريع في إيجاز صحفي، الاثنين، أن القوات اليمنية نفذت أكثر من 5613 عملية عبر الطائرات المسيرة، تنوعت ما بين هجومية واستطلاعية في الداخل والخارج، منها 267 عملية هجومية في العمق السعودي، و 180 هجوم على مواقع ومعسكرات في الداخل اليمني.. مضيفا، أن القوة الصاروخية أطلقت 75 صاروخاً باليستياً ومجنحاً نحو العمق السعودي، منها 20 صاروخ من نوع (بدر بي)، و30 صاروخاً (بدر 1)، و7 صواريخ من طراز (قدس)، و 6 تحمل اسم (ذو الفقار)، بينما لم يحدد نوعية الصواريخ ال12 المتبقية.
وقال، إن استمرار التحالف السعودي الإماراتي في ارتكاب الجرائم، شكل أحد أبرز أسباب لجوء القوات اليمنية الى تنفيذ مثل تلك الضربات للسعودية وكذلك استهداف أدواته في الداخل.. لافتا إلى ان تلك الهجمات ألحقت أضرارا كبيرة ب “العدو” لاسيما في المنشآت الحيوية التي كانت ضمن خارطة الأهداف.
وجدد المتحدث الرسمي، تأكيده إمتلاك الجيش اليمني صواريخ باليستية ومجنحة قادرة على إصابة المزيد من المنشآت الحيوية في السعودية وإلحاق خسائر كبيرة في منشآته العسكرية والاقتصادية.
وبين أن وحدة القناصة نفذت خلال العام 2020م أكثر من 15481 عملية، أدت الى قنص 81 ضابط وجندي سعودي، مؤكداً أن معظم عمليات قنص الضباط والجنود السعوديين كانت في جبهات عسير ونجران.
ولفت الى أن من ضمن عمليات وحدة القناصة قنص 324 من المرتزقة السودانيين، أما مرتزقة الداخل فحصدت وحدة القناصة ارواح 14220 ممن خانوا بلدهم وشعبهم وأصبحوا في صفوف العدوان.
وقال أن من أبرز عمليات وحدة القناصة خلال العام 2020م استهداف وقنص 69 قيادي من قيادات المرتزقة في مختلف الجبهات، ناهيك عن إسقاط سبع طائرات استطلاعية واعطاب 213 آلية وكذلك 485 سلاح متوسط وخفيف وقنص 46 قناص، فضلا عن تنفيذ أكثر من 36 عملية قنص استهدفت وسائل مراقبة وتحصينات.
كما كشف عن صناعات عسكرية جديدة سوف يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن تلك الصناعات العسكرية تأتي من أجل الدفاع عن شعبنا وبلدنا وليست موجهة ضد أحد بل موجهة ضد أعداء اليمن واعداء الشعب اليمني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق