التخطي إلى المحتوى

دعا مبعوث الصين لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، إلى اتخاذ إجراءات للتخفيف من تأثير الصراع المتصاعد في غزة على سوريا.

وأضاف جيون في كلمة أمام مجلس الأمن أن الصين تدعم الحكومة السورية في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الإرهاب والحفاظ على الأمن والاستقرار.

ودعا كافة الأطراف في سوريا إلى ضبط النفس وتجنب تصعيد التوترات.

من جانبه، قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن الفرق بين سياسة الولايات المتحدة تجاه سوريا وسياستها تجاه إسرائيل هو دليل واضح على ازدواجية المعايير.

وأوضح نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي أن الغزو الأمريكي لسوريا، تحت ذرائع كاذبة لمحاربة الإرهاب، لا يزال يلعب دورًا مدمرًا للغاية.

وأكد أن هذا الوضع يكشف بوضوح ازدواجية المعايير الصارخة التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن واشنطن تسعى إلى تبييض هيئة تحرير الشام المدرجة على القائمة السوداء لمجلس الأمن الدولي.

وأضاف: “في الوقت نفسه، تحاول الولايات المتحدة تقديم العملية العسكرية اللاإنسانية والدموية التي تقوم بها إسرائيل ضد المدنيين في قطاع غزة، والتي يُزعم أنها حملة ضد حماس، على أنها حرب ضد الإرهاب. وممارسة إسرائيل لحقها في الحكم الذاتي. -الدفاع.”

وشدد على أن الوضع الإنساني في سوريا يزداد سوءا بسبب “الأضرار الكبيرة التي حدثت خلال سنوات الأزمة وزلزال العام الماضي على الحدود مع تركيا والعقوبات الأحادية الخانقة وغير القانونية”. استنزاف الموارد الطبيعية في سوريا التي نهبتها القوات الأمريكية والتسييس المفرط للقضية الإنسانية العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *