التخطي إلى المحتوى

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من وزيرة الخارجية الأسترالية السيناتور بيني وونج، تناول التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير دائرة الدبلوماسية العامة، إن الوزيرين تبادلا التقييمات حول مسارات العمل الممكنة لتنفيذ هدنة إنسانية فورية في غزة وضرورة التوصل إلى اتفاق إنساني كامل وآمن. هدنة. والدخول المستدام الخالي من العوائق للمساعدة الإنسانية والإغاثة.

وما زال وزير الخارجية يحذر من مغبة التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين في الأراضي المحتلة، مشددا على أن هذه الأوبئة ستؤدي إلى مسار دموي سيدفع ثمنه المزيد من المدنيين الأبرياء.

ويؤكد – في إطار جهوده ومباحثاته مع الجهات الدولية واتصالاته العديدة – على ضرورة إيجاد طريق نحو التهدئة بين أطراف النزاع المتحاربة في الأراضي المحتلة، وتنسيق الجهود الدولية لتشجيع الأطراف على وضع حد له. الى الاشتباكات. وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، محذرين من التبعات السلبية لتدهور الأوضاع على المنطقة برمتها.

كما أكد التزام مصر بمواصلة اتصالاتها مع الأطراف للمطالبة بوقف التصعيد في قطاع غزة ومحيطه، موضحا أن مصر حذرت مرارا من حدوث هذا السيناريو المؤلم. نظراً لعدم وجود آفاق للحل والتسوية العادلة للقضية الفلسطينية، واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية على ممتلكات وحقوق الفلسطينيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *