التخطي إلى المحتوى

وأعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف موقع المالكية بقذائف المدفعية، ونفذ إطلاق نار مباشر هناك.

ومؤخراً، استهدفت غارة إسرائيلية منزلاً في أطراف بلدة مجدل زون الجنوبية، وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، حيث خلفت الغارة شهيداً وعدداً من الجرحى.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أطراف بلدات الظاهرة ويارين والجبين وطير حرفا وكونين وعيتا الشعب ورميش ويارون ومارون الراس وكفر كلا في جنوب لبنان، بحسب ما أفاد به مراسلنا. – تلفزيون المنار .

على صعيد متصل، أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بيانا أدانت فيه الجرائم التي يرتكبها المستعمرون في الضفة الغربية وتصاعدها المقلق خلال الأسابيع الأخيرة، دون أي رادع أو محاسبة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي، ما أدى إلى استشهاد العديد من الفلسطينيين.

استنكرت وزارة الخارجية اللبنانية، في بيانها اليوم الخميس، قرار قوات الاحتلال الإسرائيلي إقامة مستوطنة جديدة على الأراضي الواقعة في القدس الشرقية المحتلة، وتوسيع المستوطنات، والاستيلاء على أراضي الفلسطينيين بالقوة، وهدم منازل الفلسطينيين وتهجيرهم. سكانها.

وأدانت وزارة الخارجية اللبنانية هذه الإجراءات الهادفة إلى تهجير السكان قسراً، كما أدانت الخروقات الصارخة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي تمثلها هذه الأعمال الاستفزازية، ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2334 الصادر عام 2016، والذي يعتبر الاستعمار غير شرعي في لبنان كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووجهت الوزارة اللبنانية نداء هاما إلى المجتمع الدولي بضرورة التحرك السريع لوضع حد للإجراءات الإسرائيلية الأحادية وغير القانونية التي تهدف إلى تقويض كافة الفرص والمبادرات الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل في منطقتنا وإجبار إسرائيل على التراجع عن قرارها. احترام الشرعية الدولية.

وختمت الوزارة اللبنانية بيانها قائلة: إن هذه الجرائم تتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي يدمر بشكل ممنهج ويتسبب بسقوط آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين العزل، لا سيما الأطفال والنساء والشيوخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *