لعنة نظام الأسد تصيب فرنسا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لعنة نظام الأسد تصيب فرنسا, اليوم الأربعاء 6 يناير 2021 08:56 صباحاً

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، بنكًا فرنسيًا، بخرق العقوبات الأمريكية المفروضة على نظام الأسد، عبر التعامل معه خلال فترة سابقة.

وفرضت الولايات المتحدة وفق ذلك غرامات مالية على بنك "Union de Banques Arabes et Françaises SA" الفرنسي، تقدر بـ 8.6 ملايين دولار.

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد وافق البنك المذكور على دفع الغرامة، من أجل تسوية مسؤوليته المدنية المحتملة عن انتهاك العقوبات المفروضة على نظام الأسد.

وتعاون البنك الفرنسي مع مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بشكل طوعي، مما جعل العقوبة عليه أخف، إذ إن تعاملاته المالية مع النظام كانت في بدايات الأحداث السورية، عام 2011.

وانتهك البنك العقوبات من ناحية معالجة التحويلات الداخلية بالنيابة عن كيانات ومؤسسات تابعة لنظام الأسد، وبتحويلات مالية أخرى عبر الولايات المتحدة زادت بمجموعها عن ملياري دولار.

وكانت الولايات المتحدة شددت عقوبات "قيصر" خلال الحزمة الأخيرة التي فرضتها قبل أيام، على فواز الأخرس، والد أسماء، زوجة بشار الأسد، ووالدتها سحر العطري وشقيقها فراس، وأحد أقاربها، بصفتهم متواطئين مع نظام الأسد، الذي يلتف من خلالهم على العقوبات المفروضة عليه وعلى مؤسساته الأمنية والعسكرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق