تعرف علي مدي تأثير الكافيين علي قوة الانتصاب وصحة القلب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعرف علي مدي تأثير الكافيين علي قوة الانتصاب وصحة القلب, اليوم الأربعاء 6 يناير 2021 09:08 صباحاً

أصبح الكافيين روتين يومي للعديد من الأشخاص فنجد أن بعض الشعوب أصبحوا مهووسين به ويتناولونه بصورة مستمرة كل يوم، وكشف إحصائيات أن نسبة ما يقترب من 80% من الأمريكيين يتناولون الكافيين بصورة يومية.
وحسب شبكة فحولة قال د.ستيفن جوراشك أخصائي طب الباطنة في مركز Beth Israel Deaconess الطبي التابع لجامعة هارفارد، على الرغم من الدفعة التي يمنحها الكافيين للعقل والجسد إلا أن تأثيره مرتبط بالكمية التي نستهلكها والمصدر الذي نعتمد عليه في الحصول على الكافيين.

تأثير الكافيين وانتهاء مفعوله
ويعتبر الكافيين أحد المنبهات الطبيعية التي يعتمد عليها العديد من الأشخاص وذلك بسبب تأثيره على الجهاز العصبي المركزي، بالإضافة إلى قدرته على تنبيه العقل ومدة بالطاقة اللازمة له من أجل السيطرة على حالة الإرهاق التي يمكن أن يعاني منها الإنسان.
يبدأ تأثير الكافيين بعد تناوله ويصل أقصى مستوياته بعد ساعة فقط من تناوله، ويبقى تأثيره على الجسم لمدة تتراوح بين أربع إلى ست ساعات بالتقريب، ولكن هذا التأثير يختلف من شخص للآخر حسب تفاعله مع الكافيين وسرعة الهضم لديه.
وفسر د.جوراسيك اختلاف تأثير كمية الكافيينالكافيينالكافيين من شخص للآخر حيث يمكن لبعض الأشخاص أن يشعروا باليقظة من تناول فنجان صغير من القهوة ونجد شخصا آخر يشرب العديد من أكواب القهوة ولا يشعر بأي تأثير، موضحا أن السبب قد يكون بسبب تعود الجسم وتكيفه من نسبة الكافيين العالية.

خطورة تناول الكافيين بكميات كبيرة
وبحسب الدراسات العلمية فإنه ثبت أن تناول جرعات عالية من الكافيين قد يؤثر على بعض الأشخاص وخاصة المصابين بأمراض القلب حيث أنه يتسبب في زيادة معدل ضربات القلب ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

أهم فوائد الكافيين للجسم
وهناك العديد من الفوائد الاستخدام المعتدل للكافيين ومنه هذه الفوائد ما يلي:
- يحمي الكافيين من الإصابة بالعديد من الأمراض المتعلقة بالذاكرة مثل الزهايمر كما أنه يحمي من خطر الإصابة بالجنون، وأثبتت دراسة تم نشرها في عام 2016 في مجالات علم الشيخوخة أن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عام فيما أكثر الذين يتناولون الكافيين بمعدل 261 جرام في اليوم لمدة عشر سنوات هم الأقل عرضة للجنون مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون كميات أقل تصل إلى نصف فنجان من القهوة في اليوم.
- مفيد جدا للرجال حيث انه يزيد من قوة الانتصاب، حيث أن الباحثين اكتشفوا أن تناول الكافيين كل يوم بمعدل من كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يحمي بنسبة 42% من خطر الإصابة بمشكلات الضعف الجنسي، وقد يكون هذا الأمر مرتبط بتأثير الكافيين في زيادة معدل تدفق الدم مما يساعد على تحسين عملية الانتصاب.
- يساعد الكافيين في تحسين قدرة الإنسان على ممارسة الرياضة وتقليل الشعور بالتعب.
لمزيد من المعلومات حول الصحة الجنسية ننصحك بموقع فحولة.

خطورة مشروبات الطاقة
وعلى الرغم من أن مشروبات الطاقة تجعلك تشعر بالنشاط والحيوية إلا ان الأبحاث أثبتت العديد من المخاطر لها مثل:
- يمكن أن تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية.
- تتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق