التخطي إلى المحتوى

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، نقلا عن مسؤول لبناني، أن حزب الله اللبناني سيتدخل في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إذا كانت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” على وشك الانهيار.

تشرح صحيفة نيويورك تايمز: «لقد أعلن مقاتلو حزب الله أن خطهم الأحمر للتدخل هو تدمير حماس. »

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أن قوات العمليات الخاصة الأميركية تواجدت في المنطقة إسرائيل المساهمة في جهود العثور على الرهائن الذين تحتجزهم المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ هجوم حماس يوم 7 أكتوبر.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، قال كريستوفر ماير، نائب وزير الدفاع الأمريكي، في مؤتمر في واشنطن: “إننا نساعد الإسرائيليين بشكل فعال على القيام بعدد من الأشياء”.

وأضاف: “المهمة الرئيسية هي المساعدة في العمل على تحديد هوية الرهائن، بما في ذلك الرهائن الأمريكيين. » “إنها مسؤوليتنا حقًا للقيام بذلك.”

وقال مسؤولون تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم للصحيفة، إنه تم إرسال العشرات من قوات العمليات الخاصة الأمريكية، بالإضافة إلى فريق موجود بالفعل في إسرائيل للتدريب.

وبالإضافة إلى المساعدة في تحديد مكان الرهائن، سيتم استخدام القوات الأمريكية أيضًا في عمليات الإجلاء وتأمين السفارات في المنطقة إذا لزم الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *