مميزات معالج كوالكوم Snapdragon 480 5G للهواتف منخفضة المواصفات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm الأمريكية رسميا عن معالج Snapdragon 480 5G للهواتف الذكية منخفضة التكلفة، وهو المعالج الذي من شأنه توفير دعم شبكات الجيل الخامس 5G، حيث تستهدف سلسلة معالجات سناب دراجون 4 هواتف أندرويد منخفضة التكلفة.

وقال كيدار كونداب نائب رئيس إدارة المنتجات في كوالكوم Qualcomm أن الشركة تواصل جهودها لتسريع انتشار شيكات الجيل الخامس 5G عالميا، خاصة في ظل حاجة ملايين المستخدمين حول العالم للعمل والإتصال عن بعد، وأضاف أن معالج Snapdragon 480 5G سيتجاوز توقعات المُصنعين والمستهلكين في تقديم مميزات قوية بسعر مناسب. 

ما هي مميزات معالج كوالكوم Snapdragon 480 5G ؟ 

Snapdragon 480 5G

دعم شبكات الجيل الخامس 5G

ويتميز معالج Snapdragon 480 5G الجديد لهواتف أندرويد منخفضة التكلفة، حيث يأتي مزودا بمودم Snapdragon X51 5G الذي يوفر دعم كل من شبكات الجيل الخامس عبر نطاقات Sub-6 GHz وmmWave، كما يدعم معالج سناب دراجون 480 الجديد أيضا شبكات Wi-Fi 6، بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث 5.1، مع دعم نظام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ثنائي التردد ونظام NavIC لتحديد المواقع بدقة.

أداء واستهلاك أفضل للبطارية 

ويأتي معالج كوالكوم Snapdragon 480 5G بتردد يصل إلى 2.0 جيجاهرتز ثماني النواة، وهو المعالج المُصنع بتقنية 8 نانومتر، والمدمج به معالج الرسوميات الجديد Adreno 619، وهو ما تقول كوالكوم أنه يوفر أداء أفضل وقدرة أسرع على معالجة الرسوميات بنسبة 100 في المئة مقارنة مع الجيل السابق، بالإضافة لقدرة أفضل بنسبة 70 في المئة في معالجة تطبيقات الذكاء الصناعي AI، كما يدعم المعالج الجديد تقنية الشحن السريع Quick Charge 4+.

قد يهمك أيضا: مواصفات ومميزات معالج كوالكوم سناب دراجون 888

تعزيز قدرات التصوير في الهواتف منخفضة التكلفة 

ومن شأن معالج كوالكوم Snapdragon 480 5G أن يعزز من قدرات التصوير في هواتف أندرويد منخفضة ومتوسطة التكلفة، وذلك اعتمادا على معالج الصور Qualcomm Spectra 345، وهو أول معالج ثلاثي في سلسلة معالجات 4 من كوالكوم، والذي يتيح التقاط الصورة من ثلاثة كاميرات بدقة 13 ميجابكسل آنيا، بما في ذلك كاميرا بعدسة واسعة وكاميرا بزواية ultrawide وأخرى مقربة Telephoto، مع دعم التقاط الفيديو من الكاميرات الثلاثة آنيا بدقة 720p. 

تجربة ترفيهية أفضل 

ويوفر معالج كوالكوم Snapdragon 480 تجربة أفضل في تشغيل الألعاب ومشاهدة المحتوى، حيث يتيح دعم الشاشة بدقة +FHD بمعدل 120 إطارا في الثانية الواحدة، وهو ما تقول كوالكوم أنه يوفر مشاهدة المحتوى بوضوح أكبر وعرض الرسومات بسرعة وسلاسة، كما يوفر المعالج دعم تقنية الصوت  Qualcomm aptX لتوفير صوتا غامرا في أثناء تشغيل الألعاب وبث المحتوى. 

ورحبت العديد من الشركات المُصنعة لهواتف أندرويد بإطلاق كوالكوم معالجها الجديد سناب دراجون 845 5G، وهو ما يشير إلى إطلاق هذه الشركات لهواتف مزودة بالمعالج الجديد، وهي الشركات التي تضم كل من HMD Global التي تطلق هواتف نوكيا وشركة Vivo وشركة اوبو وشركة وان بلس. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق