كيف تنظفين جميع أسطح المنزل بالخل الأبيض؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف تنظفين جميع أسطح المنزل بالخل الأبيض؟, اليوم الأربعاء 6 يناير 2021 09:13 صباحاً

يعد الخل الأبيض من أفضل مواد التنظيف الطبيعية نظراً لقدرته على قتل العديد من أنواع البكتيريا والجراثيم. وفيما يلي أهم وسائل استخدام الخل الأبيض للتنظيف في المنزل، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

الصنابير
اخلطي القليل من الخل الأبيض والماء معًا بأجزاء متساوية واغمسي قطعة قماش أو منشفة مطبخ أو قميص قديم في المحلول، ثم استخدمي القماشة لفرك الترسبات الكلسية على الصنبور لبضع دقائق. اغمريها مرة أخرى حتى تتشبع ثم لفي المنشفة حول المنطقة المتكلسة في الصنبور واتركيها طوال الليل.

إزالة العفن
الخل الأبيض رائع لإزالة العفن. صبي بعض الخل الأبيض غير المخفف في زجاجة رذاذ ورشيه على السطح أو القماش المتعفن، واتركيه لمدة ساعة ثم امسحيه أو اشطفيه بالماء.

المناشف
اغسلي مناشفك بالماء الساخن وكوب من الخل الأبيض بدلاً من المنظفات أو منعمات الأقمشة التقليدية. ما عليك سوى إضافة الخل إلى دورة غسيل على درجة حرارة 40 درجة مئوية ثم تجفيف المناشف في الهواء الطلق.

الملابس الرياضية
عادة ما ينتهي الحال بالملابس الرياضية محملة بالعرق والجراثيم والبكتيريا، والخل الأبيض هو الحل، وكل ما عليك فعله هو غمر الملابس في محلول الخل لمدة نصف ساعة قبل غسلها. استخدمي مقدارًا من الخل الأبيض المقطر مع 4 مقادير من الماء البارد، وانقعي الملابس قبل غسلها في دورة غسيل عادية.

غلاية الماء
الخل الأبيض أفضل وسيلة لإزالة الترسبات من الغلاية. املأي الغلاية بكميات متساوية من الماء والخل وانقعيها لمدة ساعة، وشغلي الغلاية حتى يغلي الماء ثم افصليها عن مصدر الطاقة، واتركيها مرة أخرى لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء النظيف.

مصارف المياه
صبي كمية صغيرة من صودا الخبز في البالوعة أولاً ثم كوب من الخل الأبيض، واتركي المحلول لبضع دقائق، ثم اغسلي المزيج بالماء الساخن.

الميكروويف
ضعي نصف كوب من الماء ونصف كوب من الخل الأبيض في وعاء وسخنيه في الميكروويف حتى يبدأ في الغليان، واتركي الميكروويف يبرد لبضع دقائق ثم امسحيه من الداخل بقطعة إسفنج أو قطعة قماش مبللة. ونظفي لوحة الأزرار بماء دافئ وصابون وقطعة قماش.

روائح المطبخ
اغلي كوبًا من الخل الأبيض في قدر على الموقد واتركيه على نار هادئة، فهذا يساعد على التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ.

النظارات
انقعي النظارات في الخل الأبيض لمدة خمس دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

فرش الاسنان
ما عليك سوى وضع رأس فرشاة أسنانك في كوب من الخل الأبيض واتركها منقوعة لمدة ثماني ساعات.

النوافذ والزجاج
اصنعي رذاذًا من مقدار من الخل إلى 10 مقادير من الماء، وامسحي النافذة أو الزجاج بقطعة قماش ناعمة ونظيفة أو منشفة ورقية قبل رش المحلول على النافذة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق