فوائد مهمة من كمادات الشاي للعيون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد مهمة من كمادات الشاي للعيون, اليوم الأربعاء 6 يناير 2021 08:55 صباحاً

يعد وضع أكياس الشاي على العينين إحدى أساليب العلاج المنزلية الشعبية المشهورة، وقد تساعد هذه الطريقة على تحسين مظهر العينين؛ وذلك عن طريق تقليل الهالات السوداء، والانتفاخ، والاحمرار، كما قد تساعد على علاج التهيج، وشحاذ العين والعين الوردية.

 

وتعد إحدى الخيارات الطبيعية ذات السعر المعقول التي يُمكن تجربتها بسهولة في المنزل، كما تُوفر الراحة، والاسترخاء للشخص، ويُمكن استخدامها بعد شرب الشاي؛ وذلك بضغط السائل الزائد من الأكياس، وتبريدهم إلى أن يصبحوا دافئين، أو بتبريدهم في الثلاجة مدّة 10 إلى 20 دقيقة، ومن ثم وضع أكياس الشاي على العيون المغلقة مدة 15 إلى 30 دقيقة.

 

ومن الجدير بالذكر أن هناك أنواعاً مختلفة من الشاي يمكن استخدامها؛ ومن الأفضل استخدام الشاي العضوي لتجنب أي مواد كيميائية، وتجدر الإشارة إلى أن كلاً من الشاي الأسود، والأبيض، والأخضر يحتوي على مادة الكافيين، ومضادات الأكسدة التي قد تساعد على علاج مشاكل العين المختلفة؛ ومنها الآتي:

 

العين الوردية أو التهاب الملتحمة :

حيث يستخدم شاي البكورية، أو الآذريون والبابونج، وشاي الشمر لتخفيف أعراض العين الوردية، وعلى الرغم من الأدلة العلمية المحدودة المتعلقة بذلك، إلا أنَها قد تساعد على إزالة السوائل الزائدة، وتخفف الانتفاخ، والتهيج.

 

الهالات السوداء:

يمكن وضع أكياسٍ من الشاي الأسود، أو الأخضر البارد على العينين للتقليل من ظهور الهالات السوداء، كما قد يساعد الكافيين على تضييق الأوعية الدموية حول العين، وخفض تدفق الدم.

 

شحاذ العين:

إذ إنَ الشاي الأسود مفيد في علاج شحاذ العين؛ وذلك بسبب محتواه العالي من العفص؛ الذي تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا، والمسكِنة على تقليل الانتفاخ، والتهيج.

 

العد الوردي:

تعتبر الخصائص المضادة للالتهابات التي يمتلكها شاي الخزامى، والبابونج، والشاي الأخضر قد تكون مفيدة في تخفيف أعراض العد الوردي، كما يمكن للشاي تهدئة الجلد، وتقليل الاحمرار، والتهيج، عبر وضع أكياس الشاي على أجزاء أخرى من الوجه، ولكن يجب الحرص بأنَ استخدام الشاي لا يؤدي لأيَ تهيج إضافي.

 

العين الحمراء:

يعتبر البابونج، والريبوس والشاي الأخضر يمكن أن يكونوا فعالِين في علاج، وإنعاش القروح، أو احمرار العين، كما قد تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في هذه الأنواع من الشاي على تقليل أيَ انتفاخ، أو التهاب يصاحب العيون المتهيجة.

 

جفاف العين:

يساهم استخدم أكياس الشاي الأسود الدافئة، أو الخزامى على العينين في الحفاظ على الرطوبة، وتخفيف الجفاف، كما أنَ الخصائص المسكِنة للشاي يمكن أن تخفف أيَ تهيج، أو أيَ حساسية قد تواجهها العين.

 

 الكدمة حول العين:

إذا كان الشخص يعاني من هذه المشكلة فإنه يمكنه استخدام الشاي الأسود، أو الأخضر للتقليل من الالتهابات، كما أنَ العفص يمكن أن يقلل الانتفاخات، والكدمات، وقد يساهم في السيطرة على النزيف الداخلي.

 

اقرأ أيضا : شد الوجه وعلاج الهالات السوداء.. 5 فوائد لحقن البلازما
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق