ثاني دولة خليجية بعد عمان تعلن تغيب الملك عن القمة الخليجية في الرياض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ثاني دولة خليجية بعد عمان تعلن تغيب الملك عن القمة الخليجية في الرياض

الثلاثاء 05 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس_ وكالات

 

  

 الكويت أعلنت حضور أمير البلاد للقمة كأول تمثيل معلن على مستوى القادة يؤكد مشاركته. 

وأعلنت البحرين، الاثنين، أن عاهل البلاد، الملك حمد بن عيسي آل خليفة أناب نجله ولي العهد، الأمير سلمان لترأس وفد بلاده بالقمة الخليجية التي تنعقد الثلاثاء، في مدينة العلا شمال غربي السعودية.

ويعد ذلك ثاني تمثيل خليجي أدنى من قائد البلاد، بعد سلطنة عمان، فيما كانت الكويت التي تتوسط لإنهاء أزمة خليجية تجاوزت 3 أعوام، أول دولة تؤكد حضور أميرها فعاليات القمة.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية بأن "ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الوزراء يتوجه الثلاثاء إلى السعودية نيابة عن الملك، مترأسا وفد المملكة في القمة".

وفي وقت سابق الإثنين، ذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء سيغادر البلاد الثلاثاء متوجها للسعودية نيابة عن السلطان هيثم بن طارق، لتمثيل وفد بلاده بالقمة.

فيما أعلنت وكالة الأنباء الكويتية، أن أميرها الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، سيترأس وفد بلاده بالقمة، في أول زيارة خارجية له منذ توليه مقاليد الحكم في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي.

ويضم مجلس التعاون الخليجي، 6 دول هي السعودية والإمارات وقطر وسلطنة عمان والكويت والبحرين.

وكان مجلس التعاون الخليجي، أعلن الأحد، أن القمة الـ41 ستلتئم الثلاثاء، في مدينة العُلا شمال غربي السعودية، "بمشاركة قادة الدول الأعضاء".، دون توضيح جديد بشأن التمثيل المعلن الإثنين. من البحرين وسلطنة عمان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق